Zakir Naik In Arabic - د.ذاكر نايك مترجم للعربية

Zakir Naik In Arabic - د.ذاكر نايك مترجم للعربية مؤسسة الرسالة لترجمة محاضرات د. ذاكر نايك إلى اللغة العربية. "صفحة معتمدة" صفحة مؤسسة الرسالة لترجمة محاضرات الدكتور ذاكر عبد الكريم نايك (بالإنجليزية: Zakir Abdul Karim Naik)
أو كما هي شهرته دكتور ذاكر نايك، هو داعية وخطيب ومنظر إسلامي هندي، ولد في 18 أكتوبر 1965. وهو طبيب أيضاً درجة بكالوريوس في الطب، ودرجة بكالوريوس في الجراحة من جامعة مومباي, ولكنه منذ عام 1993 ركز على الدعوة الإسلامية، وهو مدير مؤسسة البحث الإسلامية (بالإنجليزية: Islamic Research Foundation أو IRF) في الهند. آتاه الله موهبة حفظ أرقام الآيات في القرآن واستحضارها بسهولة، ناظر المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين، ويحفظ كتبهم ويقتبس منها كثيراً

هدفه :
بناءً على أقوال الدكتور نايك فإن هدفه هو: "التركيز على الشباب المسلم المتعلم الذين يشعرون بأن دينهم قد عفا عليه الزمن أو أنهم يشعرون بالحرج منه".
محاضراته ومناظراته :
عادةً ما يتحدث ذاكر عن مواضيع مثل الإسلام والعلم الحديث، الإسلام والمسيحية، الإسلام والعلمانية، الإسلام والهندوسية، الدعوة الإسلامية، والشبهات حول الإسلام. ألقى أكثر من 1000 محاضرة، هذه المحاضرات أقيمت في أمريكا وكندا وبريطانيا وجنوب إفريقيا والسعودية والإمارات وماليزيا والفلبين وسنغافورة وأستراليا وغيرها. أسلم على يديه عدد كبير من البشر، سواء بشكل مباشر أو من خلال أشرطته المسموعة والمرئية، من أشهر مناظراته تلك التي عقدت في 1 أبريل2000 ضد وليام كامبل في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "القرآن والإنجيل في ضوء العلم" (The Qur’an and the Bible in the light of Science).

شهرته :
حاز نايك على شهرة كبيرة لأسباب كان من بينها قدرته على تذكر الشواهد من القرآن والحديث والكتب المقدسة الأخرى للمسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين بعدة لغات. فمن عادته أثناء خطبه أو مناظراته أن يستشهد مثلاً بآيات قرآنية مع ذكر رقم السورة ورقم الآية التي يستشهد بها من ذاكرته، أو أن يستشهد بحديث نبوي مع ذكر الكتاب الذي ورد فيه ورقم الحديث في ذلك الكتاب. وهو ذات الأمر الذي يفعله عند الاستشهاد بالكتب المقدسة الأخرى.
بالإضافة لذلك فقد ساهم في شهرته أسفاره العديدة حول العالم ومناظراته حول الإسلام مع العلماء وعلماء اللاهوت وإتاحته الفرصة لأسئلة العامة. حيث قام بإلقاء مئات المحاضرات في الهند وأمريكا وكندا وبريطانيا والسعودية والبحرين وعمان والإمارات وقطر والكويت وجنوب أفريقيا وموريشيوس وأستراليا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج وتايلند وجويانا (في أمريكا الجنوبية) ودول أخرى. وقد أصبحت لنايك شعبية في ممباي (بومبي سابقاً) في الهند.
ويحضر خطب نايك عادة 20 - 50 الف شخص، لكن معظم من عرفوه عرفوه عبر أشرطة الفيديو والكاسيت والأقراص المضغوطة التي تسجل خطبه والتي باتت شائعة جداً. وعادةً ما تسجل خطبه باللغة الإنجليزية لتبث في عطل نهاية الأسبوع عبر العديد من شبكات كوابل التلفزيون في مناطق المسلمين من بومبي. واليوم يظهر نايك بشكل منتظم على شاشات العديد من القنوات والإذاعات على مستوى العالم، والتي تتيح له فرصة الظهور في أكثر من 100 دولة، ومن هذه القنوات قناة السلام.
في عدد الثاني والعشرين من فبرياير 2009 من جريدة إنديان إكسبريس كان الدكتور نايك في المرتبة 82 في قائمة "المئة هندي الأكثر قوة"، في الدولة التي يزيد تعدادها على المليار نسمة. وفي قائمة "أعلى 10 معلمين روحيين" كان ترتيبه الثالث، حيث كان المسلم الوحيد في القائمة.
ويعتبر ذاكر نايك أبرز شخصيات مؤسسة البحث الإسلامية في الهند (المعروفة اختصاراً بـ IRF) والتي يديرها. وقد حصل نايك على الكثير من الثناء والانتقادات خلال مسيرته الدعوية، وكان من أشهر من أثنوا عليه أستاذه الداعية الشيخ أحمد ديدات الذي سماه ديدات الأكبر وقال له:[1]
«ما فعلته يا بني في أربع سنين استغرق مني أربعين سنةً لتحقيقه»

أعماله
من كتب ذاكر في موضوع الإسلام ومقارنة الأديان:
Non-Muslim Common Questions About Islam
The Concept of God in Major Religions
The Qur'an & Modern Science Compatible or incompatible
(19145)

Operating as usual

الله
04/08/2021

الله

شرح مختصر : هذا الحديثُ يوضِّحُ أهمِّيةَ السُّحورِ للصّائمِ في رَمضانَ وأنَّ هذِهِ الأَكْلَةَ فيها بركةٌ للصّائمِ، وفيه ...
04/07/2021

شرح مختصر :
هذا الحديثُ يوضِّحُ أهمِّيةَ السُّحورِ للصّائمِ في رَمضانَ وأنَّ هذِهِ الأَكْلَةَ فيها بركةٌ للصّائمِ، وفيه يحثُّ النبيُّ ﷺ على التَّسحُّرِ قَبْل الفَجرِ للصائمِ ويأمرُ به، فيقولُ: «تَسَحَّرُوا»، أي: تَناولُوا السَّحور، وهو الطَّعامُ الذي يُؤكَلُ في وقْتِ السَّحَرِ، وهُو قُبَيل طُلوعِ الفَجْرِ الصّادِقِ، وفي هذا إِرشادِ إِلى أهمِّيةِ أَكْلةِ السُّحورِ في رَمضانَ ولمنْ أَرادَ الصِّيامَ تطوُّعًا، «فإِنَّ في السَّحُورِ بَرَكَةً»، أي: فيه مَزيدٌ من النَّماءِ والخيرِ، والبَركةُ التي فيه هي الاسْتِقواءُ على صيامِ النَّهارِ، ومزيدٌ من الأجْرِ في الآخرةِ، وهذه البَرَكة مادِّيَةٌ ومَعْنويَّةٌ؛ فإنَّها تُقوِّي على صِيامِ بقِيَّةِ اليومِ إلى وقْتِ المغرِبِ، كما أنَّ في التَّسحُّرِ استِجابةً لأمرِ النبيِّ الكريمِ ﷺ، وفي اتِّباعِ أمرِهِ برَكَةٌ أَيْضًا.

04/07/2021
سؤال من ملحد : لماذا خلقنا الله وهو يعلم ان الغالبية سيدخلون النار ؟ - ذاكر نايك

سؤال من ملحد : لماذا خلقنا الله وهو يعلم ان الغالبية سيدخلون النار ؟ - ذاكر نايك

السؤال الاول : لماذا خلقنا الله وهو يعلم ان بعض الناس او اكثرهم سيدخلون النار ؟ اليس هذا تصرفاً يدل على الظلم و التمتع بتعذيب الاخرين ؟السؤال الثاني : لماذا ...

الحديث القائل أن الذنوب تغفر من الجمعة إلى الجمعة ومن رمضان إلى رمضان إذا اجتنبت الكبائر هل هذا شرط أن نجتنب الكبائر ليغ...
04/06/2021

الحديث القائل أن الذنوب تغفر من الجمعة إلى الجمعة ومن رمضان إلى رمضان إذا اجتنبت الكبائر هل هذا شرط أن نجتنب الكبائر ليغفر لنا أم أن المقصود أن الذنوب ستغفر ما عدا الكبائر؟
ج/ الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فهنا مسألتان:
المسألة الأولى: المراد بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (ما اجتنبت الكبائر).
المسألة الثانية: هل يقتصر عمل هذا القيد على هذا الحديث أو يعمل فيما سواه من المطلقات التي تشاركه في الحكم.
أما المسألة الأولى: فقوله صلى الله عليه وسلم: (ما اجتنبت الكبائر) في المراد به وجهان عند السادة الشافعية:
الوجه الأول: أن المراد أنها تكفر الصغائر دون الكبائر، وهذا هو المعتمد في المذهب.
الوجه الثاني: أن شرط الغفران اجتناب الكبائر، وهذا مضعف في المذهب.
وقد نص على اعتماد الوجه الأول (تكفير الصغائر دون الكبائر) : النووي في المجموع (ج6/ص382)، وكذا شيخ الإسلام زكريا والهيتمي والرملي - في غير فرع - كما في الغرر البهية (ج2/ص235) والتحفة (ج3/س454) ، والنهاية (ج1/س490).
المسألة الثانية: هل يقتصر عمل هذا القيد على هذا الحديث أو يعمل فيما سواه من المطلقات التي تشاركه في الحكم.
فقد وردت أخبار كثيرة في ترتب غفران الذنوب على عمل معين أو بين زمنين أو بين عبادتين، منها :
(1) منها أخبار مطلقة، مثل: حديث: «ما من مرض أو وجع يصيب المؤمن إلا كان كفارة لذنبه، حتى الشوكة يشاكها أو النكبة ينكبها » ، وحديث: «إذا أمن الإمام فأمنوا فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه» ، وحديث: «من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه» ، وحديث: «من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه» ، فكل هذه أحاديث مطلقة ظاهرها غفران جميع الذنوب الكبائر والصغائر.
(2) وأخبار مقيدة: مثل حديث: «الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن ما اجتنبت الكبائر».
فلا يقتصر عمل هذا القيد على هذا الحديث فقط، بل هو في كل الأحاديث التي ورد فيها غفران الذنوب ترتيبًا على عمل معين، أو بين زمنين، أو بين عبادتين، ذلك أن الشافعية يحملون المطلق على المقيد حال اتحاد الحكم واختلاف السبب.
قال الحافظ في «الفتح» (ج2/ص273) : «دل التقييد بعدم غشيان الكبائر على أن الذي يكفر من الذنوب هو الصغائر، فتحمل المطلقات كلها على هذا المقيد».
واختار الرملي [في النهاية ج3/ص206] في صوم يوم عرفة - خصوصًا - أنه يكفر الصغائر والكبائر؛ لحديث: (يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده) ، أما شيخ الإسلام زكريا والهيتمي [في الأسنى ج2/ص235، والتحفة ج3/ص454] فاختارا أنه يقال فيه مثل ما قيل في غيره: يكفر الصغائر دون الكبائر.
فالخلاصة: أن المقصود من الحديث أن الذنوب ستغفر ما عدا الكبائر، وأن المطلق محمول على المقيد على المعتمد عند السادة الشافعية، إلا أن ثمَّ خلافًا في تكفير صوم عرفة للصغائر والكبائر معًا، فالرملي يقول بتكفيره الصغائر والكبائر خلافًا لشيخ الإسلام زكريا الأنصاري والهيتمي اللذين يقصران تكفيره على الصغائر.
والله تعالى أعلى وأعلم.
الشيخ محمد سالم بحيري

04/06/2021

الموضة الجديدة وضع مؤثرات موسيقية أثناء إلقاء بعض الدروس للتأثير على النفوس
اتباعا لما يفعله النصارى
#حتى_ولو_دخلوا_جحر_ضب

تفسير وتدبر سورة المسد﴿تَبَّتۡ یَدَاۤ أَبِی لَهَبࣲ وَتَبَّ (١) مَاۤ أَغۡنَىٰ عَنۡهُ مَالُهُۥ وَمَا كَسَبَ (٢)﴾  خسرت يدا...
04/06/2021

تفسير وتدبر سورة المسد
﴿تَبَّتۡ یَدَاۤ أَبِی لَهَبࣲ وَتَبَّ (١) مَاۤ أَغۡنَىٰ عَنۡهُ مَالُهُۥ وَمَا كَسَبَ (٢)﴾
خسرت يدا عم النبي ﷺ أبي لهب بن عبد المطلب بخسران عمله، إذ كان يؤذي النبي ﷺ، وخاب سعيه. أيّ شيء أغنى عنه ماله وولده؟ لم يدفعا عنه عذابًا، ولم يجلبا له رحمة.
• عرف بهذا أن الانتماء إلى الصالحين لا يغني إلا إن وقع الاقتداء بهم في أفعالهم؛ لأنه عم النبي ﷺ.
• لا ينفع المرءَ إلَّا عمله، ومن بطَّأ به عملُه لم يُسرع به نسبُه، ولنا في أبي لهَبٍ عبرة.
• في الدِّين لا مُداهنةَ ولا مماراة، ولكنَّها المفاصلة التامَّة مع أعداء الله، ولو كانوا من أقرب الأقربين.
﴿سَیَصۡلَىٰ نَارࣰا ذَاتَ لَهَبࣲ (٣)﴾
سيدخل يوم القيامة نارًا ذات لهب، يقاسي حرّها.
• في هذه الآية معجزةٌ لنبيِّنا ﷺ، فقد قطع القرآنُ بهلاك أبي لهَب، ولو أنَّه أظهر الإسلامَ ولو مصانعةً لكذَّبَه، ولكنَّه صدَّق القُرآنْ، بثباته على الكُفرانْ، ومات بعد عشر سنين على ذلك.
• سنَّة الله ماضيةٌ في الذين ظلموا؛ في الدنيا تَبابٌ وخُسرانْ، وفي الآخرة جحيمٌ ونيرانْ، أعاذنا الله من الخِذلانْ.
﴿وَٱمۡرَأَتُهُۥ حَمَّالَةَ ٱلۡحَطَبِ (٤) فِی جِیدِهَا حَبۡلࣱ مِّن مَّسَدِۭ (٥)﴾
وستدخلها زوجته أم جميل التي كانت تؤذي النبي ﷺ بإلقاء الشوك في طريقه. في عنقها حبل مُحْكَم الفَتْلِ مِن ليف شديد خشن، تُرْفَع به في نار جهنم، ثم تُرْمى إلى أسفلها.
• دلت الآيه على صِحَّة أنكحة الكفار.
• المعركة مع الباطل معركةُ كلِّ مسلم، من كبيرٍ وصغير وذكرٍ وأُنثى، وعلى الجميع أن يتسلَّحوا بالإيمان في هذه المعركة المصيريَّة، فكلٌّ له عملٌ فيها.
• تُفاخر المرأة عادةً بما تُحلِّي به جِيدَها من ذهبٍ وفضَّة، فلتفخَر امرأةُ أبي لهَبٍ بطَوقٍ من ليفٍ خَشِن؛ إهانةً وإذلالًا، وإنه لمصيرُ كلِّ مَن تَزيَّن بالباطل.
•كانت زوجته عوناًً لزوجها على كفره وجحوده وعناده، فلهذا تكون يوم القيامة عوناًً عليه في عذابه في نار جهنم.
#تطبيقات_آيه_ومصحف_التدبر_والقرآن_تدبروعمل

#مَوْتة_مُفرِحة الحاج عبدالله أبو قاسم ( 65 عاما) من مصر محافظة البحيرة توفى أثناء قراءة القرآن الكريم داخل مستشفى بمدين...
04/06/2021

#مَوْتة_مُفرِحة

الحاج عبدالله أبو قاسم ( 65 عاما) من مصر محافظة البحيرة توفى أثناء قراءة القرآن الكريم داخل مستشفى بمدينة وادى النطرون بمحافظة البحيرة، مرددا الآية الكرية :"الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَٰئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ"

رزقنا الله وإياكم حسن الخاتمة ..

#المحبة !!حتى لا ننسى مسجد نيوزيلندا وتذكير لمن يربط الارهاب دوما بالإسلام والمسلمين ويتعامى عما يفعله غير المسلمين كان ...
04/06/2021

#المحبة !!

حتى لا ننسى مسجد نيوزيلندا وتذكير لمن يربط الارهاب دوما بالإسلام والمسلمين ويتعامى عما يفعله غير المسلمين

كان هذا اعتداء أحد المسيحيين على المصلين الآمنين فقتل 51 وأصاب 50 آخرين فى 2019
ومنهم هذا الشيخ الفاضل رحمهم الله جميعا وأسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة

#لا_إله_إلا_الله_محمد_رسول_الله محمد ( مينا سابقا )  الذى أسلم بالأمس صلى الفجر حاضرا فى حين أن كثيرا ممن ينتسب للإسلام ...
04/06/2021

#لا_إله_إلا_الله_محمد_رسول_الله

محمد ( مينا سابقا ) الذى أسلم بالأمس صلى الفجر حاضرا فى حين أن كثيرا ممن ينتسب للإسلام لا يصلى 😓
انظروا ماذا قال بعد أن ذاق حلاوة الايمان والإسلام وخرج من عبادة البشر إلى عبادة الله الواحد الأحد ☝

ملحوظة سنضع الصور فى التعليقات لانها لا تظهر فى البوست كاملة

04/06/2021
محاضرة محمد في مختلف الكتب المقدسة كاملة مترجمة - ذاكر نايك Zakir naik

محاضرة محمد في مختلف الكتب المقدسة كاملة مترجمة - ذاكر نايك Zakir naik

محاضرة محمد صلى الله عليه وسلم في مختلف الكتب المقدسة العالمية كاملة ومترجمة للدكتور ذاكر نايك .. ترجمة 2020 لا تنسونا من صالح دعائكم.معلومات عن ادارة القناة...

04/06/2021
محاضرة هل القرآن كلام الله ؟ - جزء الاسئلة والاجوبة كامل Is the Qur'an God's Word? by Dr Zakir Naik

محاضرة هل القرآن كلام الله ؟ - جزء الاسئلة والاجوبة كامل Is the Qur'an God's Word? by Dr Zakir Naik

جزء الاسئلة والاجوبة من محاضرة ( هل القرآن كلام الله ؟ ) للدكتور ذاكر نايك كاملة ومترجمة لا تنسوا من عمل عليها من صالح دعائكم.معلومات عن ادارة القناةhttps://...

04/05/2021
محاضرة الارهاب والجهاد | من منظور اسلامي - د. ذاكر نايك | ترجمة 2020

محاضرة الارهاب والجهاد | من منظور اسلامي - د. ذاكر نايك | ترجمة 2020

محاضرة د. ذاكر نايك بعنوان الارهاب والجهاد من منظور اسلامي - ترجمة عام 2020 كاملة .. رائعة من روائع د. ذاكر نايك..معلومات عن ادارة القناةhttps://www.youtube....

Address


Alerts

Be the first to know and let us send you an email when Zakir Naik In Arabic - د.ذاكر نايك مترجم للعربية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Museum

Send a message to Zakir Naik In Arabic - د.ذاكر نايك مترجم للعربية:

Videos

قصة نجاح صفحة تحقق المستحيل وتصل الى القمة !

انطلاقا من مبدأ التعاون و التآلف من اجل خدمة الدين و توسيع دائرة التعريف به في مختلف بقاع الارض و ايماناً منا بمفهوم العمل الجماعي و السعي الى جني ثماره على المدى الطويل كان لنا الشرف يومئذ ان تكون انطلاقتنا من خلال انشاء صفحة على الفيسبوك تخص الدكتور ذاكر نائيك و التي ما فتئت تتقدم و تتطور و تستقطب آلاف من المعجبين ممن لهم الرغبة في الدعوة الى الصراط المستقيم كل بحسب امكاناته و ان كانت بسيطة همهم في ذلك الانضمام الى صف الداعين الى سبيل الله لا اكثر من هذا . حصلت الصفحة على دروع فضية تكريمية من اليوتيوب بمناسبة عبورهم للـ 100 الف مشترك كما اسلم بعض متابعيها وعاد العديد من الضالين الى رشدهم وصوابهم من خلال اعمال الصفحة المترجمة الى العربية، وقد استطعنا التواصل مع الدكتور ذاكر بنفسه وشكرنا على جهودنا المبذولة في خدمة هذا الدين

الصفحة تهتم بترجمة محاضرات الداعية الدكتور ذاكر نائيك الى العربية ومن لا يعرف هذا الداعية فقد فاته من العلم الوفير، فهو يعتبر أبرز شخصيات مؤسسة البحث الإسلامية في الهند. وقد حصل نائيك على الكثير من الثناء خلال مسيرته الدعوية ، وكان من أشهر من أثنوا عليه أستاذه الداعية الشيخ أحمد ديدات الذي سماه ديدات الأكبر وقال له: " ما فعلته يا بني في أربع سنين استغرق مني أربعين سنةً لتحقيقه " .

كان عملنا في البداية مقتصرا على ترجمة الفيديوهات القصيرة لأحدى الصفحات الكبيرة والمعروفة ثم نشرها على قنواتنا في اليوتيوب و الرامية الى ضرورة الالتفاف حول الدين عبر شتى الظروف وشعارنا في ذلك ليس هناك ما يسمى مستحيلا و الذي بدوره منحنا الجرعة الايجابية لاستكمال المسيرة رغم الظروف القاسية التي صادفناها سيما من جانب التمويل .

و بعد مخاض انشئنا الصفحة و رحنا نقوم بترجمة مئات الفيديوهات الى اللغة العربية متخذين في ذلك جميع الامكانات التي توفرت لدينا حتى اننا كنا نستأجر المترجمين ونستعين بخدماتهم مقابل ان ندفع لهم في سبيل استكمال المسيرة الدعوية .

Nearby museums